Translate
U3F1ZWV6ZTEwNzU2NzEzODg4X0FjdGl2YXRpb24xMjE4NTg3MzAwNTM=
recent
أخبار ساخنة

أهم 8 إضافات لبايثون على المحرر VS Code

السلام عليكم
يعد Visual Studio Code أحد أفضل محررات الأكواد (IDE) لأنه مجاني ومفتوح المصدر تم تطويره من طرف شركة Microsoft ولكن عند تثبيته فإنه في البداية لا يدعم Python. يدعم JavaScript و TypeScript، ولكن بالنسبة للغات البرمجة الأخرى فإننا نحتاج إلى تثبيت بعض المكونات الإضافية لـ VS Code لدعم لغة معينة. عند حفظ ملف في VS Code بامتداد ملف معين ، فإنه سيقترح تلقائيًا تثبيت بعض المكونات الإضافية الخاصة بهذا الإمتداد.
- لمن يبحث عن أفضل المحررات المجانية يمكنه تصفح هذا الموضوع :



إذا قمت بحفظ ملف بامتداد .py لكود بايثون الخاص بك ، فإن محرر الأكواد VS Code يقترح عليك مكونا إضافيًا عامًا من أجل بايثون، ولكن بالطبع ، هناك مكونات إضافية أخرى بخلاف ذلك سوف تساعدك بالتأكيد في تسهيل عملك. سنقدم في هذا المقال بعض ملحقات Visual Studio Code التي يمكن أن تكون مفيدة في التطوير السريع والسهل لـ Python.

أهم 8 إضافات لبايثون على المحرر VS Code

Python



لإستخدام بايثون على VS Code أول شيء يجب تثبيت إضافة python ، الإضافة من تطوير شركة مايكروسوفت نفسها .

Kite AutoComplete AI Code


إضافة Kite تساعد في سهولة كتابة الكود. تعتمد على الذكاء الاصطناعي الذي يمكّن من كتابة الكود بسرعة. مثلا عندما تستدعي دالة ، ستعرض Kite المتغيرات المطلوبة لاستدعائها. و إذا قمت بالمرور فوق أي كود فسيتم عرض ملخص بخصوصه والأهم من كل هذا يوفر إكمالًا تلقائيًا سريعًا و صحيحا في كل مرة. يمكن استخدامه للغات برمجة مختلفة مثل جافا سكريبت و Go و غيرهم، بالإضافة إلى بايثون طبعا.

Python Snippets



هذه الإضافة مهمة جدًا للمبتدئين الجدد في لغة بايثون. يحتوي على مقتطفات مضمنة للقوائم والسلاسل والقواميس و tuple وغيرها مع مثال واحد على الأقل لكل منها.

Bracket Pair Colorizer



بالنسبة لي أعتبر إضافة Bracket Pair Colorizer إضافة مميزة وتسهل علي العمل كثيرا وذلك بالتعرف على الأقواس المتطابقة وتلوينها بنفس اللون. يمكن للمستخدم تحديد الرموز المميزة التي يجب مطابقتها والألوان التي يجب استخدامها.

AREPL for python



هذه الإضافة تقوم بتقييم الكود في الوقت الفعلي لكتابته. أي عندما تبدأ في الكتابة يقوم AREPL على التحقق مما إذا كان الكود الذي تقوم بكتابته صحيح أم لا أثناء وقت الكتابة نفسها. إذا تم العثور على خطأ ، فسوف ينعكس في المحرر على الفور.

Better Comments


تساعد إضافة Better Comments كما يوحي إسمها في إنشاء تعليقات يسهل فهمها. يمكنك بسهولة التمييز بين أنواع التعليقات المختلفة مثل التنبيهات والمهام والاستعلامات وما إلى ذلك حيث يتم تلوينها بشكل مختلف من أجل تصنيفها.

Python Indent



في كل مرة تضغط فيها على المفتاح Enter في كودك بايثون، ستقوم هذه الإضافة بتحليل ملف python الخاص بك ويحدد بالضبط مقدار المسافة البادئة للسطر التالي. 

Python Preview



يستخدم Python Preview لمعاينة كود بايثون في محرر VS Code. سهل الاستخدام للغاية ، يجعل تصحيح الأخطاء أمرًا سهلاً وسريعًا. يتضمن رسومات وصور متحركة لتسهيل فهم حالة الكود الخاص بنا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة