Translate
U3F1ZWV6ZTEwNzU2NzEzODg4X0FjdGl2YXRpb24xMjE4NTg3MzAwNTM=
recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 برامج لمراقبة شبكة الإنترنت المنزلية

السلام عليكم 
الأنترنت سلاح ذو حدين يمكن إستخدامها في الجانب الإيجابي مثل إستغلالها في التعلم الذاتي وتطوير المهارات والعمل عن بعد وغيرها ، كما يمكن أيضا إستغلالها في العديد من الجوانب السلبية والمضرة، مثل ولوج عالم القرصنة و الإبتزاز و الإباحية.
في هذا الموضوع سأنشر أفضل 5 برامج للأولياء لمتابعة أطفالهم عبر مراقبة شبكة الإنترنت والتحكم في المتصلين فيها.




أفضل 5 برامج لمراقبة شبكة الإنترنت المنزلية

Microsoft Network Monitor



برنامج Microsoft Network Monitor هو أداة مجانية مقدمة من طرف شركة مايكروسوف تعمل على تحليل البيانات الصادرة والواردة إلى الشبكة. يمكن جمع البيانات (traffic) وفلترتها والتعرف وتحليلها لاحقا.
تحميل نسخة 3.4 من هنا :


شرح مبسط لإستخدام Microsoft Network Monitor



Icinga


برنامج Icinga هو برنامج مفتوح المصدر يعمل علي نظام التشغيل لينكس أو وينداوز، يعمل Icinga على مراقبة كل ما يعمل على عنوان IP باستخدام مستشعرات دقيقة .  يقوم هئا هذا البرنامج أيضا بتحليل البيانات وعرضها بصورة مبسطة باستخدام الذكاء الاصطناعي .
لتحميل Icinga من هنا :


ملفات تساعدك على بداية إستخدام Icinga :



Nagios




برنامج Nagios هو تطبيق قوي ، مميز، مجاني ومفتوح المصدر لمراقبة الأنظمة والشبكات والبنية الأساسية،  يظهر النتائج بطريقة مبسطة، كما يقوم بتخزين البيانات التي يقدمها والتحليلات التي يقوم بها  ليمكن المستخدم من الاطلاع عليها في اي وقت يريد، البرنامج يقوم بإعداد التعديلات تلقائيا وبشكل آلي.


ملفات تساعدك على بداية إستخدام Nagios :



OpenNMS



يتعامل برنامج OpenNMS بشكل احترافي ومميز مع بيانات الشبكة و يقوم بإصدار تقارير ومعلومات عن الشبكة بصيغة PDF للاطلاع عليها وقت في وقت في أي وقت، كما يملك هئا البرنامج نسخة للاندرويد ونسخة تشتغل على الايفون .



شرح مبسط لإستخدام OpenNMS




Observium




هذا البرنامج يمكنه رصد وتحليل بيانات الشبكة وعرضها بصورة احترافية ،كذلك يمكنك من خلاله ربطه بأكثر من شبكة ويقوم بإرسال تقارير رسومية بيانية تحوي معلومات الشبكة.



شرح مبسط لإستخدام Observium




البرامج المذكورة أعلاه مفيدة وعملية جدا وهي أكثر وأشهر برامج تحليل بيانات الشبكة، ولكنها إحترافية وتحتاج لمجهود بسيط لتعلمها من أجل الإستفادة القصوى منها.


تعديل المشاركة
author-img

Abdou_Dz

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة