Translate
U3F1ZWV6ZTEwNzU2NzEzODg4X0FjdGl2YXRpb24xMjE4NTg3MzAwNTM=
recent
أخبار ساخنة

أفضل مواقع تعليم البرمجة للأطفال 2020

السلام عليكم
أصبحت البرمجة مهارة أساسية لدى الكبار والأطفال على حد سواء ، والسوق حاليا مليء ببرامج لتعليم التكويد للأطفال. فوائد الحصول على هذه المهارة ، خاصة للأطفال ، هائلة: تعلم كيفية بناء مواقع ويب وألعاب بسيطة تساعد الأطفال على تحسين تصميمهم ومنطقهم وقدراتهم على حل المشكلات. كما يسمح لهم بالتعبير عن الأفكار والإبداع بطرق فريدة.

best coding programs for kids.


هناك الكثير من المواقع والبرامج المميزة التي تعلم الأطفال البرمجة ولكن في هذا الموضوع أخترت لكم أفضلها.

أفضل مواقع تعليم البرمجة للأطفال 

code.org

يُعد هذا الموقع التابع لمؤسسة غير ربحية نقطة انطلاق ممتازة لتعلم البرمجة للمبتدئين.

code-monster

يتميز Code Monster بأنه مفيد بشكل خاص للأطفال، الموقع بسيط ويحتوي على صندوقين متجاورين. واحد يعرض الكود، والآخر يظهر نتيجة هذا الكود. أثناء العمل بالكود (مع بعض المساعدة من موجه)، يمكن أن تتعلم ما يفعله كل أمر.

Khan Academy

تشتهر أكاديمية خان بألعابها الرياضية الكبيرة والمليئة بالتحديات ، ولدى هذه الأكاديمية أيضًا دروس أساسية في البرمجة تعلم الأطفال كيفية بناء الرسومات والرسوم المتحركة والمرئيات التفاعلية وغيرها.

Scratch

Scratch 3.0

تم تصميم لغة برمجة سهلة الاستخدام هذه من قبل طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وهي موجهة إلى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 عامًا ، وتتيح للأطفال بناء أي شيء يمكن أن يحلموا به. لا توجد خطوط غامضة من التعليمات البرمجية هنا.

Swift Playgrounds

تم تصميم Swift Playgrounds من طرف شركة Apple لأجهزة iPad ، وهي نسخة أكثر تطوراً من Code Combat مع ميزة إضافية تتمثل في كونها مجانية.
يحل الأطفال الألغاز التفاعلية في دروس "Learn to Code" الموجهة لإتقان أساسيات البرمجة أو تجربة مجموعة واسعة من التحديات التي تتيح للمستخدمين استكشاف العديد من تجارب الترميز الفريدة.
يتطلب جهاز iPad يعمل بنظام iOS 12.0 أو أعلى.
الاسمبريد إلكترونيرسالة