Translate
U3F1ZWV6ZTEwNzU2NzEzODg4X0FjdGl2YXRpb24xMjE4NTg3MzAwNTM=
recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 مواقع freelance للعمل المستقل في العالم

السلام عليكم
في الأزمة التي يواجهها العالم حاليا ضد وباء كورونا، وبعد إلتزام الجميع بالحجر الصحي المنزلي صرنا نملك الكثير من وقت الفراغ وصار إستغلال هذا الوقت مطلب أساسي.
في هذا الموضوع سأقدم لكم قائمة بأفضل المواقع العالمية للعمل الحر والكسب عن بعد بواسطة الأنترنت.



تعمل المواقع والأسواق المستقلة على الإنترنت على تغيير طريقة العمل الكلاسيكية في الإستيقاظ باكرا والحضور إلى مقر الشركة أو المؤسسة من أجل العمل ، فبواسطة هذه الأسواق يمكنك العمل من منزلك في طرف الأرض ويكون زبونك شخصا مقيما في الطرف الآخر من الكرة الأرضية.

مع ازدياد شهرة ثقافة العمل المستقل خلال السنوات 3-4 الماضية ، تم إطلاق مئات المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة رائعة للعمال المستقلين والمتعاقدين الخارجيين. وإليكم قائمة بأفضل 10 مواقع مستقلة تعمل لحسابك المستقل.

أفضل 10 مواقع للعمل المستقل على الأنترنت

#1 Toptal

إذا كنت مطور برامج ذا خبرة، فهذا هو الموقع الذي يناسبك، يجب أن تكون ذو مستوى عال لأنك ستخضع لفحص للمستوى وإذا تمكنت من تجاوزه فتأكد أنك ستحصل على مشاريع مميزة وبرواتب عالية، فهذا الموقع رغم جديد مقارنة بالآخرين ولكنه الآعلى أجرا.

#2 Upwork

قد يكون هذا الموقع أكبر سوق في العالم بسبب إندماج شركتين عملاقتين في المجال هما  oDesk و Elance، وهذه مجالات العمل الموجودة على الموقع :
  • تطوير برامج الويب وتطبيقات الجوال 
  • التصميم والإبداع
  • الكتابة
  • المبيعات والتسويق
  • الإدارة والدعم
  • خدمة الزبائن
  • علوم تحليل البيانات
  • الهندسة والعمارة

#3 Freelancer

يعتبر هذا الموقع الأشهر في مجال الفريلانس وفيه 1350 مجال منها التصنيع والبرمجة والتصميم وكتابة المقالات و المحاسب والدعم اللوجيستي وغيرها من المجالات

#4 Fiverr 

يعتبر هذا الموقع أكبر سوق في العالم للخدمات الصغيرة، حتى وإن كنت لا تحسن البرمجة والتصميم فستجد خدمات صغيرة جدا بمبلغ 5$ تنفذها للآخرين كزيارة مواقعهم أو التعليق على حساباتهم.

#5 Guru

منذ 2001 ، تمكن هذه المنصة العاملين لحسابهم الخاص من عرض مهاراتهم وخدماتهم وإيجاد الوظائف المناسبة لهم، يعمل كل من أصحاب العمل الحر وأصحاب العمل على إنشاء ملفاتهم الشخصية على الموقع وإبرام عقود عمل بعد مراجعة السمعة المهنية لبعضهم البعض، فيه العديد من المجالات مثل الترجمة والتصميم والتسويق والإدارة وغيرها.

#6 PeoplePerHour

يرتاد هذا الموقع الأشخاص الذي يقدمون خدمات الكتابة وتطوير الويب والتصميم وإدارة وسائل التواصل الإجتماعي وتطوير الأعمال وغيرها من الجالات المشابهة. هذه الشركة مقرها بريطانيا وتدفع بسعر ثابت أو حسب ساعات العمل.

#7 iFreelance

إذا كنت تقدم خدمات في المحاسبة والإدارة والتسويق والتصميم والبرمجة والكتابة أو في أي فئات أخرى ذات صلة ، فيمكنك الانضمام إلى هذا الموقع للعثور على الكثير من العملاء. ما عليك سوى إنشاء ملف التعريف الخاص بك وبمهاراتك، والإعلان عن الخدمات التي تقدمها أو يمكنك المناقصة على المشاريع المطروحة في الموقع
الانضمام إلى iFreelance ليس مجانيًا. يجب عليك شراء عضوية مدفوعة. وهذا ليس عيبا في الموقع لأنهم  سيعوضون إشتراكك بعدم خصم أي رسوم من أرباحك.

#8 Designs

يقدم هذا الموقع مشاريع تصميمية تنافسية ، ويتم الدفع لصاحب التصميم الأفضل فقط. ربما يكون هذا مزعجا للبعض، ولكن بالنسبة للمصممين الطموحين سيطور هذا من قدراتهم وتصاميمهم لن تذهب سدى بل ستوضع في محفظاتهم كعينات على أعمالهم.
كل مجالات التصميم متوفرة في هذا الموقع كتصميم الشعارات و تصميم الكتب والملصقات والمطويات وغيرها.

#9 SimplyHired

يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من الوظائف. من العناية الشخصية إلى التكنولوجيا العالية ، من الإدارة إلى البناء ، هذا تاموقع يقدم سوق مستقل للوظائف عبر الإنترنت.ويقدم الموقع وظائف من 24 دولة مختلفة. إلى جانب قائمة الوظائف ، يتضمن الموقع موارد مفيدة أخرى مثل دليل الشركات وقصص النجاح ونصائح التطوير الذاتي والوظيفي.

#10 craigslist

هذا الموقع مميز وبسيط ويقدم مجالات عمل كتطوير الويب وتطبيقات الموبايل وأمن المعلومات وإدارة الشبكات وغيرها من المجالات الهامة.


الآن يمكنك إختيار أي موقع مستقل يناسبك ويناسب مهاراتك ، في الحقيقة هناك الكثير من المواقع من هذا الشكل ولكن القائمة المذكورة أعلاه هي أفضلها.
بالتوفيق للجميــ‘ع 


تعديل المشاركة
author-img

Ghaf Benk

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة