Translate
U3F1ZWV6ZTEwNzU2NzEzODg4X0FjdGl2YXRpb24xMjE4NTg3MzAwNTM=
recent
أخبار ساخنة

كيف يشارك الجميع في إثراء محتوى الويب العربي ؟ للنقاش

السلام عليكم
يوما بعد يوم تتزايد المقالات و المواقع و التطبيقات العربية في الانترنت بشكل رهيب و معه تتزايد حاجتنا و رغبتنا في الإطلاع على تلك المعلومات و البيانات و لكننا غالبا ما نحتاج لوقت كبير و تصفح كثير للوصول الى المعلومة او الفيديو الذي نريد الحصول عليه.



أكتب اليوم بعض الملاحظات و النقاط الهامة التي يساهم فيها الجميع في نظري في تحسين  المحتوى العربي في النت لأنه و كما يعلم الجميع غلبت عليه بعض السلبيات أهمها المعلومات الكاذبة ، و الأخبار المزورة والعناوين السخيفة التي لا تمت للموضوع بأي صلة.

كيف نساهم معا في تحسين المحتوى العربي و محاربة التزييف و الكذب و المواضيع المغرضة ؟


النقاط التالية تختصر وجهة نظري  :

التبليغ على المحتوى السلبي

 توفر أغلب مناصات التواصل الإجتماعي و منصات مشاركة المحتوى خاصية التبليغ التي تعتبر هامة جدا في تحسين المحتوى العربي في مجال النت ، حيث هذا التليغ سيكون ردعا كافيا لمن ينشرون التفاهات أو المحتويات المسئية أو الإباحية و العنيفة.

 إبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب

من أهم الأمور التي تشجع الكاتب المميز للإستمرار هي مشاهدة تفاعل الآخرين مع منشوراته سواءا بالسلب أو الإيجاب ، فإذا رآى تفاعل الزوار معه إيجابا حاول أن يزيد من إبداعه على نفس المنوال ، و إن لاحظ عدم إعجاب الزوار لما ينشره فإنه حتما سيصلح نفسه و يصحح أخطائه و يحاول أن يتفاداها في المنشور المقبل.

التعليق على المواضيع ومناقشتها

مثل النقطة السابقة،  فإن إبداء الرأي و مناقشة الكاتب يشجعه على الكتابة مستقبلا ، و بالمناقشة المفيدة و الإنتقادات البناءة تسمح للكاتب من رفع مستواه و تساهم المناقشات و الأراء السابقة في صقل خبراته و منها يكتشف عيوبه و يتخلص من سلبياته فيضمن تحسن جودة قلمه ، و نحن نضمن كاتب مميز و متحفز.


مشاركة المواضيع الهادفة 

ما يعيب جل مستخدمي الويب العربي هو المساهمة في إنتشار التفاهات و المواضيع الفارفة و المساعدة في نشرها و إيصالها لأكبر عدد من المستخدمين سواءا لغرض الضحك أو السخرية أو غيرها ، و هذه المساهمة ستشجع رواد التفاهة في مواصلة عملهم و نشر حماقاتهم ، بينما الأحق بهذا هم أصحاب القلم النظيف و المحتوى المفيد.


كيف تعود النقاط السابقة بالنفع على الجميع ؟


عندما أدخل لمشاهدة فيديو على اليوتوب على سبيل المثال و أجد عدد عدم إعجاب (dislike) كبير فأنا بشكل آلي لن أقوم بمشاهدة الفيديو و تضييع وقتي عليه .. أو مثلا يكون عنوان الفيديو لا يمت للمحتوى الفيديو بصلة ففي اللحظات التي أضطر لإنتظار قليلا من أجل تحميل الفيديو فأنا أنزل لمعاينة التعليقات و النقاشات أسفل الفيديو فمن تعليقات الزوار قد أخذ فكرة  و ربما قد أوقف التحميل. في هذه الحالة لا يمكنني أن أترك تعليق سلبي أو أن أترك dislike لأني لم أشاهد الفيديو و من غيرالمنطقي الحكم عليه بمنظور الآخرين، لكن في حال إضطررت و شاهدت الفيديو  فبطبيعة الحال من واجبي أن أسهل على من يأتي خلفي و ذلك بترك إنطباعي على الفيديو بإعجاب أو عدم إعجاب مع تعليق مختصر يوضح رآيي حول الموضوع ، كما سيساهم تعليقي و تسجيل إعجابي في تحفيز صاحب القناة من أجل تقديم محتوى أكثر و أفضل.

ربما قد نتكاسل في القيام بأحد النقاط السابقة  (على سبيل الذكر لا الحصر) فبذلك نكون قد ساهمنا بدون أن نشعر في إنتشار الرداءة و لم نكن عونا وسندا لبعضنا البعض .

هل من نقاط آخرى نساهم بها في إثراء المحتوى العربي في النت ؟  شاركونا.
تعديل المشاركة
author-img

Abdou_Dz

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة