U3F1ZWV6ZTEwNzU2NzEzODg4X0FjdGl2YXRpb24xMjE4NTg3MzAwNTM=
recent
أخبار ساخنة

حقيقة تطبيق إستحضار الجن شارلي - تجربتي الشخصية

السلام عليكم

انتشر في الجزائر استخدام تطبيق إلكتروني لإستحضار الجن خاص بالهواتف النقالة بين الأوساط الشبابية، خاصة طلاب المؤسسات التربوية، ما أثار حالة من الخوف والرعب لدى السلطات والأولياء الذين أطلقوا عديد التحذيرات من استعمالها ونبهو لمخاطرها وما تحدثه من ضرر على مستخدميها.

ويدور الحديث بشكل مكثف هذه الأيام في الجزائر حول "شارلي"، هذه اللعبة الإلكترونية التي تعرف إقبالاً عليها، بعد أن تسبّبت بحدوث عدة حالات إغماء بين صفوف الطلاب في المؤسسات التربوية الجزائرية نهاية الأسبوع الماضي نتيجة استخدامهم لها، حيث شهدت إحدى المؤسسات التربوية في ولاية باتنة شرق الجزائر، حالات إغماء لأكثر من 16 طالبا، كما أغمي على أكثر من 20 آخرين بإحدى ثانويات ولاية قسنطينة، وكذلك 15 طالبا بثانوية بولاية وهران.و 5 طالبات في إحدى الإقامات الجامعية بالجنوب الجزائري

و بعد ما تابعت هذه الأحداث و بما أنني مبرمج و لي بعض الخبرة ما تسمح لي بالتأكيد على أنه لا يوجد تطبيق خارج عن المؤلوف و كل التطبيقات المتواجدة في العالم سواء على الهواتف النقالة أو على جهاز الكمبيوتر او الأجهزة المختلفة ما هي إلا أوامر برمجية ثابتة او ذكية بإستعمال machine learning و الذكاء الإصطناعي و غيرها ,, يعني مستحيل وجود حالات تدخل خارجية و هذا ينافي العقل و العلم معا !

قمت بتجربة شخصية و بحث معمق و هذه نتائج تجربتي و دراستي :

اسم التطبيق : charlie charlie challenge  ( تحدي شارلي شارلي )
اللعبة متواجدةعلى جوجل بلاي ستور بالنسبة للهواتف أنظمة الأندرويد و الايتونز بالنسبة لهواتف الأيفون

أيقونة اللعبة :



إنتشار اللعبة سنة 2015 في الدومينيكان ثم في الدول الناطقة باللغة الإسبانية ثم العالم كافة بما فيها العالم العربي .

مبدأ اللعبة :  أن يقوم اللاعب بمناداة و إستدعاء شيطان مكسيكي يطلق عليه إسم شارلي ، ثم تطرح عليه الأسئلة و هو يجيبك بنعم أو لا حسب دوران القلم.

قمت بتحميل اللعبة و و فتحتها و كما هو مطلوب في اللعبة أن تستدعي الشيطان شارلي ناديت عليه :  charlie charlie are you here

فيحصل إهتزاز في الهاتف و تظهر صورة لعينين مرعبتين و بعض الأصوات المخيفة و يدور قلم الرصاص و يشير الى نعم كما في الصورة ، كأن الشيطان يخبرك نعم اني متواجد ، وهذا ثابت عند تشغيل اللعبة و إستعمال العبارة السابقة يدور القلم ليشير الى yes :


قمت بعدة تجارب من الأسئلة ( ليس بسبب أني أشك في انه سيجيب عن أسئلتي ، بل بسبب اني أردت ان اعرف مبدئيا كيف يعمل هذا التطبيق ) فكانت الأجابات مختلفة و عشواية بين Yes و No و كل مرة تصدر أصوات مع تحرك القلم كأنك في فلم رعب و بعض الدماء و العيون الحمراء الملتهبة بالنيران.



ما هو المخيف في اللعبة الذي يسبب الهلع ؟


هي الأصوات المفاجئة التي تصدر بين الحين و الأخر من اللعبة + الصور المخيفة التي تظهر من حين لأخر ، فعندما يكون المستخدم او اللاعب مركز مع اللعبة و تظهر تلك الصور فجأة  فهو حتما سيصاب بنوع من الهلع . 
و أيضا سبب الرعب الأول هو السحابة و الإشاعات التي رافقت هذا التطبيق أي ان المستخدم لديه أفكار قبلية و يكون في حالة 
خوف قبل تجربة اللعبة 


هل يمكنك تجربة اللعبة ؟
هناك شروط لذلك  :
- إذا كنت من النوع القابل للهلع بسهولة فلا أنصحك بالتطبيق أبدا .
- إذا كنت من هواة أفلام الرعب و لا تخاف بسهولة فأنت مرحب بك لتجربة التطبيق.
- إذا كنت لم تحدد صنفك بعد و أردت تجربة التطبيق بشدة فأنصحك بأن لا تجربه في الليل او في مكان منعزل و لا تكن منفردا ربما تتشجعون و أنتم جماعة . و توقع صدور الأصوات و الصور المخيفة في أي لحظة .

الحكم الشرعي من اللعبة :
بصراحة لم أستشر شيخا ، و لكن بحكم أننا مسلمون فلا يجوز لنا مناداة و إستدعاء الشياطين و سؤالهم عن أمور لا يعلمها إلى الله سيكون شركا بالله عز وجل .

أتمنى أن أكون قد وفقت في نقل تجربتي الشخصية . إنتظروني في خواطر أخرى 
الاسمبريد إلكترونيرسالة