Translate
U3F1ZWV6ZTEwNzU2NzEzODg4X0FjdGl2YXRpb24xMjE4NTg3MzAwNTM=
recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 مواقع عربية لتعلم لغات البرمجة مجانا

السلام عليكم
الأنترنت مليئة بالمواقع المفيدة و المعلومات المهمة التي يمكن إستعمالها في تطوير المهارات الذاتية و التعلم و الإستفادة منها في كافة المجالات .



 ما يهمنا هو تعلم البرمجة بمختلف لغاتها لذلك اليوم سأقدم لكم  قائمة من أفضل 5 مواقع عربية حسب رآيي المتواضع لتقديم كورسات مجانية و دروس برمجية .

1# شبكة عبد الله عيد التعليمية : www.abdullaheid.net


شبكة تعليمية و دليل مرئي تعليمي يوفر دوارت و دروس في البرمجة مجانا، وتعتبر من أفضل المواقع المناسبة للمبتدئين لتعلم البرمجة و أحد أشهر مقدمي الكورسات العرب متوفر فيه العديد من لغات البرمجة مثل java و php و html و JavaScript و Android و ajax و MySql و XMind و غيرها ، كل الدورات مجانية و مرخصة من طرف الأستاذ عبد الله .
يتم تقديم الدروس على شكل دورات من فيديوهات قصيرة لا تتعدى 10 دقائق لكل فيديو ، و الحلقات مرقمة و معنونة لسهولة و سرعة الوصول لها .

2# أكاديمية حسوب : www.academy.hsoub.com



أكاديمية حسوب تهدف لتوفير مقالات ودروس متخصصّة حول مجالات مُختلفة باللغة العربية مجانا ، الأكاديمية تقدم مقالات و شروحات مصورة وبطريقة بسيطة تجعل البرمجة ممتعة كما يتم تقديم سطور أكواد اثناء الشروحات  ، يمكن متابعة الدروس بدون تسجيل لكن لتتمكن من طرح إستفسارات أو تساؤلات يجب أن تسجل عضوية و التسجيل مجاني ، و من بين لغات البرمجة التي تغطيها أكاديمية حسوب هي الروبي و الجافا و الأندرويد و البايثون و الجيكويري و حتى البوتستراب و صناعة الآلعاب .

3# منصة رواقwww.rwaq.org


 منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات،
 يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص. الدروس و الدورات و الشروحات يقدمها دكاترة و أساتذة متمكنون ، و كل دورة أو درس ستجد أسفله معلومات عن المدرس و منهاج الدرس .

4# موقع كورساتwww.coursat.org



كورسات هو موقع عربي يقوم بجمع الكورسات المجانية المنتشرة على شبكة الإنترنت باللغتين العربية والانجليزية في كافة المجالات الأكاديمية بشكل مجاني مع الحفاظ على حقوق ملكيتها لأصحابها ويقوم بفهرستها بأسلوب بسيط وسلس لسهولة الوصول إليها ولتكون مرجع لكل طالب و معلم ، يتميز الموقع بإختلاف الدروس و تنوعها و سهولة الوصول لها .

5#  المعهد العربي لتعلّم لغات البرمجةwww.w3arabiconline.com


يقدم المعهد العربي مجاناً دروس و مناهج و أمثلة و مراجع و اختبارات لجميع لغات البرمجة  حيث يوفر الدروس باللغة العربية كما أنه يمكن لأي شخص ليس لديه أي فكرة عن تصميم المواقع أن يبدأ مع المعهد العربي إلى أن يتمكن من تصميم موقعه الخاص بإستعمال :  HTML و CSS  و لغة الجافاسكربت و  PHP و MySQL .
كما أصبح المعهد يوفر لغات برمجية آخرى مثل Python و JSON و دورة في الآرشفة SEO .

و أخيرا أتمنى أن تستفيدوا من هذه المواقع في تطوير خبراتكم و مكاسبكم البرمجية ، نلتقي في تدوينة آخرى . 
الاسمبريد إلكترونيرسالة